الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا امرأة متزوجة منذ 6 سنين تقريبا بشخص ملتزم بدينه فهو يصلي كل فروضه في المسجد مع النوافل ويذكر الله ليلا ونهارا.
للأسف اكتشفت أنه منذ 3 سنين أنه يلعب بأختي الصغيرة التي لم يبلغ عمرها 8 سنوات و ظل ذلك لمدة 3 سنين وكان يهددها بطلاقي ودمار شمل أمي وأبي ثم حاول الوصول لأختي الأكبر منها ولكنها فضحته فاعترفت أختي الصغيرة بكل ما حصل لها على مدار 3 سنين.
ضربوه إخواني وسجلوا منه اعتراف بأنه اعتدى عليها وأجبروه على طلاقي فهل يجوز طلاقي؟
وأفيدوني ماذا أفعل إخواني مصممين على الطلاق وأبي لا يعلم شيئا عن الموضوع وهو مصمم أن أرجع له وأنا لا أعلم ماذا أفعل؟
ملحوظة هو يعيش في بلد وأنا عند أهلي في بلد آخر ويأتي في الإجازات في السنة 3 شهور متواصلة تقريبا وأنا عندي منه طفلين وحامل الآن.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة من نعتت نفسها بالمغفلة !
كان الله في عونك ويعلم الله أننا من فرط ما نراه في هذا الزمان من فتن لا نعلم ما سيؤول إليه الحال في قادم الأيام
كيف يكون مصلياً وقانتاً لله وملتزم بدينه من يفعل تلك الأفاعيل المنكرة ، لا خير في التزامه وعباداته إن لم تنهه عن هذا الغي الذي غرق فيه
رغم أن رسالتك لم توضح لنا ماهية المشكلة وتفاصيلها إلا أنها تمحورت حول أمرين :
الأول - مدى صحة طلاقك من زوجك وقد أجبره أخوتك على طلاقك وهذا يتطلب فتوى شرعية ولا قبل لي بها وأرجو من الأخوة بمركز الاستشارات التفضل بإحالتها لمختص بالفتوى
الثاني : استشارة عن مدى صلاحية هذا الزوج للعيش معه بعدما فعل تلك الأفعال المخزية وهنا أقول
لديك منه طفلان وحامل بالثالث ووالدك لا يعلم عن المشكلة ويطالبك بالرجوع لزوجك وأخوتك يصرون على طلاقك منه
وهنا أرى أنه من الأنسب أن تخبرون والدك بالقضية إن كان يتصف بالحكمة والحلم والقدرة على التصرف المناسب
وإلا فإني أرجح أن هذا الشخص لا يصلح أن يكون زوج لك وهو بهذا التوجه لفعل المنكرات العظيمة والإصرار على مساومتك بالطلاق إن أنت كشفت عن جرائمه
هذا شخص غير سوي ولا يمكن أن تتفائلين بمستقبل مستقر للعيش معه
الخيار المرجح هو أن تنسحبين من حياته بهدوء وسيعوضك الله خير منه
وعيشك بدونه خير لك من معاشرته وقد تلبس بتلك الممارسات الصارخة في قبحها وبشاعتها
ومن حديثك يتبين لي أنها لم تكن صبوة وغفلة طارئة بل هو إصرار متواصل على فعل الجريمة ومحادة ربه بها
ثم عليك باللجوء لخالقك بكثرة الطاعات والقربات واتصلي برحمته بدعوات صادقة بأن يفرج همك ويبدلك خير منه وان يدلك على ما فيه الخير
ولا تنسي صلاة الاستخارة في أمرك هذا وغيره
وفقك الله وأمدك بعونه وتسديده وكفاك شر الأشرار وكيد الفجار
مع جزيل الشكر على حسن ظنك وثقتك في الموقع والقائمين عليه
والله الموفق
أما من الناحية الشرعية فقد قال الدكتور فيصل العشيوان:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين وبعد:
أختي الكريمة مما لا شك فيه أن هذا الأمر مشكلة كبيرة لكون الشخص خالف ما عليه من مبدأ لأن الالتزام لابد فيه ظاهرا وباطنا ولكن لعل هذا الأمر ابتلاء  والحمد لله رب العالمين
علاج المشكلة هو أن يبعد زوجك في الوقت الحاضر عن محيط أهلك وأسرتك حتى تهدأ الأمور
ولا تلجئوا إلى الطلاق لأنه ليس حلا أبدا
ولعل الإنسان يتوب والله غفور رحيم
وعليك بالدعاء أن يصلح شانك كله وهو هو مجيب الدعاء
وصلى الله على نبينا محمد