الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا فتاة من بلد عربي (السودان) أعيش في السعودية.. قد تبدو مشكلتي غريبة بعض الشيء لكني أعاني منها فعلاً، وهي كالتالي.. أنا فتاة طموحة جدا تخصصي هو تقنية معلومات، ومشكلتي هي أني بعد إنهاء دراستي هذه السنة إن شاء الله أرغب في أن أصبح عضواً فعالا جدا في المجتمع وامرأة ناجحة جدا. المشكلة تكمن في عدم معرفتي كيف باستطاعتي عمل ذلك حيث إن نشاط الفتيات محدود جداً في السعودية.. أرجوكم أرشدوني أنا فعلا أريد أن أصبح عضوا ناجحا ومعروفا في المجتمع.. أرشدوني أرجوكم.. حاولت اللجوء لأكثر من مصدر لكن أملي بكم كبير جداً (بعد الله تعالى)..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أسأل الله أن يوفقك ويسدد خطاك وينفع بك الإسلام والمسلمين.
غاليتي: كل إنسان يحب أن يكون له كيان في المجتمع وأن يكون عضواً ناجحاً وفعالاً، وهذا ممتاز جداً، ولكي نحقق هذه الطموحات لا بد من اتخاذ بعض الخطوات، وأقترح:
أولاً: تقوية العلاقة مع الله جلّ وعلا، فإنّ الله إن رضي عن عبده وأحبه أخبر بذلك جبريل عليه السلام ومن ثم جبريل ينادي في أهل السموات إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبونه ويجعل الله له القبول في الأرض.
ثانياً: أكثري من الدعاء والاستغفار وأصلحي نيتك دائماً واجعليها خالصة لوجهه الكريم.
ثالثاً: حاولي الذهاب إلى الجهات الخيرية مثل الجمعيات واعرضي عليهم عضويتك متبرعة لوجه الله، وأنا من خلال خبرتي في هذا المجال سيرحبون بك ويستقبلونك.
رابعاً: كذلك كوني على مجموعة من الأخوات النشيطات والمتعاونات وتعاوني معهن على عمل ينفع المجتمع كطباعة البحوث أو الرسائل ولو بمقابل مادي لطالبات المدارس أو الجامعات أو المعلمات، يعني استفيدي من تخصصك، وإذا أنت طرحت هذه الأفكار على من حولك، أنا متأكدة أنك ستجدين أفكاراً أفضل من التي عندي.
أسأل الله أن يوفقك ويسددك.