الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
زوجي رجل منان جدا على أبسط الأمور حتى عند ذهابي إلى أهلي حتى عندما يعطيني مبلغا بسيطا جدا يمن علي أعطيتك وأعطيتك وديتك عند أهلك نزلتك إلى السوق تعبت جدا أيضا هو شخص جدا انتقادي ينتقدني في كل شيء يظل طول اليوم ينتقد لا توجد لديه ثقة في نفسه أبدا.
أتمنى أن أجد لديكم الحل في كيفية التعامل معه قد تكون مشكلتي بسيطة في نظركم ولكني أعاني منها كثيرا أتمنى أن أجد حلا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
مرحبا بك في موقعك وأسأل ربي أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي عن استشارتك ملخصها الآتي:
أولا: ضعي نصب عينيك إيجابيات زوجك أمام ما ذكرت ولن تشكل السلبيات نسبة كبيرة.
ثانياً: حاولي الإحسان لزوجك قدر الاستطاعة وإحراجه بكثرة الإحسان إليه.
ثالثاً: لابد من الحوار مع زوجك في هذه السلبيتين وانتقاء الوقت والأسلوب المناسب وتجنبي تجريحه وعرضي كثيرا واذكري له أن هذا يجرحك وأعرف أنك لا تقصد الإهانة لي واذكري له سيرة النبي حيث صلى الله عليه وسلم لم يعب طعاماً قط ولا غيره, أرى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحل.
رابعاً: لابد من الصبر وطول النفس في حل مثل هذه السلبيات لأن لها جذور متعمقة وصارت كالطبع.
خامساً: عليك بتذكر الأجر والسعادة التي ستنالينها في آخرتك بسبب الصبر على هذا البلاء, وسيكون مثل هذا رفعة لدرجاتك وتكفيراً لسيئاتك.
سادساً: لا تنس القرب من الرب سبحانه وكثرة الدعاء بخيري الدنيا والآخرة وأن يصلح حال زوجك.
سابعاً: دائما تذكري وأنت في مثل هذه الأوضاع من هو أقل حالاً منك وأصعب معيشة فهناك نساء يتمنون لو نصف رجل.
أتمنى لك كل خير.