الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما أرى في منامي أحد أقاربي بأشكال مختلفة مع العلم أني لا أفكر فيه إلا بعد أن أراه وألاحظ أنه لا يأت في المنام غالبا إلا بعد خطبة وفي النهاية أصبح يأتي كأنه يريد شيئا مني فأصبح قلقي أكثر من قبل فصرت أشك هل هو يريدني فعلا هل هو تقدم ورفض أهلي ؟؟ لا أعلم ما السبب في رؤيتي له بفترات متعددة ؟؟
كنت سأفاتح الوالد وأسأله لكن لم أتجرأ لذلك ..
أتمنى أن أجد حلا لديكم
الابنة الوحيدة لوالديها)

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة ..أختي الفاضلة نور .
أخيتي ..اهتمامك الزائد بمناماتك لحد القلق كما ذكرت أمر لا ينبغي, لأن قضاء الله نافذ ,وعالم المنامات عالم متشعب فقد يكون المنام مجرد أضغاث أحلام من الشيطان, أو يكون رؤيا حق بشكل رمزي أو صريح ...وفي كل الأحوال ما يقدره الله على العبد لابد أن يكون .
أختي الغالية..بعد قدوم الخاطب توجهي إلى الله بصلاة الاستخارة, فإن كان خير قربه الله لك وإن شر أبعده الله عنك , لما فيها من كامل التوكل عليه سبحانه في معرفة الغيبيات والخير للعبد, ثم بعدها ثقي بأنه لا خاب من استخار, ولا تقلقي بعدها من منام أو غيرة, فالكثير من المنامات تكون من الشيطان ليحزن المسلم ويقلقه, فأنصحك بأن تغلقي هذا الباب حتى لا تدخلي في متاهات الخوف والقلق .. وتوكلي على الله  فمن توكل على الله فهو حسبه.
تمنياتي لك بحياة سعيدة .