تطوير الذات

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا على هذا العطاء المستمر.
لدي سؤال: كيف يمكن أن أكتب وأعبر عما بداخلي؟
أنا شخصية حساسة جدا وكتومة, عندما أتضايق من شيء ما  تنتابني مشاعر كثيرة أحاول أن أفرغها بكتابه خاطرة لكنني أفشل فأحزن كثيرا. وأتمنى أن أتعلم كتابة الخواطر ليسهل لي التعبير.
جزيتم خيرا.

الإجابة
أختي العزيزة :
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ارجوا العلم بان مشكلتك تكمن في الأمور الآتية:
1. الحساسية الزائدة.
2. عدم الصبر على التعلم .
3. علاج المشكلة :
قبل البدء بكتابة الخواطر لابد من أمور تتعلمينها وتتقنينها خطوة بخطوة ثم تحكمي على نفسك وقدرتك على كتابة الخواطر.
والأمور التي لا بد لك من تعلمها لتجيدين كتابة الخواطر تشمل الأمور الآتية :
1. القراءة في الخواطر والقصص بمقدار كل يومين خاطرة لمدة شهرين .
2. الأخذ بعين الاعتبار  أن كل ما تكتبينه ستعرضينه على أحد المختصين.
3. بعد ذلك تحاولين وصف حادثة روتينية عابرة فقط مجرد وصف  ومثال ذلك أن تصفي ذهاب شقيقك إلى المدرسة وإيابه.
4. وصف أكثر من حالة روتينية وحاولي أن تصف 20 حالة.
5. بعد ذلك حاولي أن تكتبي الخواطر ضمن الإطار التي تشمل عليه الخاطرة من: مقدمة، وعرض للموضوع ، وأزمة ، والخاتمة.
6. بعد ذلك حاولي أن تكتبي وتعرضين ما تكتبيه على من اتخذت مستشارا لك.
بعدها قارني ما كنت تكتبينه في البداية وبين كتاباتك الآن، ستجدين الفرق.
وفقك الله.