الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أحب فتاة من فترة وقضيت معها أجمل أوقات حياتي وأصبحت معلقا بها لدرجة كبيرة ونويت الزواج بها ولكن في يوم من الأيام قبضت علي الهيئة وأنا برفقتها وتم تحويلي إلى الحجز وتم تسليمها إلى ولي أمرها مع العلم أنها أكثر واحدة ممكن أهلها يثقوا فيها وأنا لي أسبوع ما أعرف عنها أي شيء مع العلم أني ما أتخيل نفسي من دونها وأحبها لدرجة الجنون حتى الأكل ما صرت آكل ولا أنام وفي نفس الوقت خائف من أني أخسرها. فأنا والله أحب البنت وهي كذلك تحبني وتريد بعض لكن بعد أن أمسكتنا الهيئة ونحن في السيارة نتمشى خرب كل شيء. هل أذهب لأبيها وأكلمه وإلا ماذا أفعل؟  يسعدكم، ساعدوني، وشكرا.

الإجابة
أيها الأخ الفاضل:
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
وحياك الله في هذا الموقع المبارك ..
سؤالٌ بدر في ذهني وهو (لماذا وكيف تعرفت عليها؟!)، وهل تظن أن هذه الفتاة هي المناسبة لك كزوجة؟! فالبيوت –أخي الفاضل- لا تبنى على الحب فقط، وعلى الرغم من أهميته، لكنه ليس المكون الوحيد لبناء البيت الصالح بالطريقة الصحيحة.
ما أنصحك به هو أن تفكر ملياً قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة، وأن تترك العواطف جانباً وتتأمل في صفات هذه الفتاة، وهل تملك المواصفات المناسبة لتكون زوجة لك؟
فإن كانت كذلك ودام أنك تعرف عنها الكثير فأنت أدرى بالطريقة المناسبة لإصلاح خطئك، وقد تفيدك الاستعانة بمن يقدره والدها، كإمام المسجد أو غيره، يساعدك على هذه الخطوة.
وقد تتمكن من الإقدام مباشرة إن غلب على ظنك أن الأب متفهم ومتعقل في مثل هذه الأمور. ودمت في حفظ الله ورعايته ..